الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* لا صحة لاستبعاد مستحقى الدعم من نقاط الخبز

المصدر جريدة الاهرام 12/3/2019

نفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، ما تردد حول قيام وزارة التموين باستبعاد مستحقى الدعم من منظومة نقاط الخبز، حيث أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أنه لا صحة على الإطلاق لاستبعاد مستحقى الدعم من منظومة نقاط الخبز، مُشددةً على عدم المساس بمنظومة نقاط الخبز التموينية.

وأكدت الوزارة أنها تتابع بشكل دورى مع الأجهزة الرقابية ومديرى مديريات التموين بالمحافظات على مستوى الجمهورية مدى التزام المخابز بصرف الحصة اليومية للمواطنين من الخبز المدعم بالأسعار المحددة، مُضيفةً أنه يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين والمتلاعبين، كما يتم توقيع الغرامات والجزاءات اللازمة على المخابز التى لا تلتزم بالمواصفات المحددة لرغيف الخبز.

كما نفى المركز الإعلامى ما أثير بشأن حذف أربع سلع تموينية ضمن المقررات التموينية خلال شهر مارس الحالى وهى الأرز وزيت الخليط 800 ملى والدقيق والصلصة، حيث أكدت وزارة التموين أنه لم يتم وقف صرف أيٍ من المقررات التموينية، وأن عملية صرف السلع التموينية بكل أنواعها تسير بشكل طبيعى وكالمعتاد وتستمر من أول الشهر حتى آخره.

واشارت إلى أنه يوجد مخزون إستراتيجى من السلع الأساسية ومنها السكر والزيت والمكرونة والأرز تكفى احتياجات المواطنين لعدة أشهر وكذلك توفير اللحوم والدواجن المجمدة فى منافذ المجمعات الاستهلاكية.

كما نفى المركز الإعلامى ما تردد حول توقف موقع «دعم مصر» التابع لوزارة التموين عن تلقى تظلمات المستبعدين من الدعم التمويني، حيث أكدت وزارة التموين أن الموقع يعمل على مدار 24 ساعة فى تلقى التظلمات والتى بدأت منذ أول مارس وتستمر حتى يوم 15 من الشهر نفسه.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع